أحدث الأخبار

هواوي “تقاضي” من يقولون بارتباطها بالحكومة الصينية!

يبدو أن اللجوء إلى المحاكم ضد النقاد هو تكتيك الشركة الجديد لوقف الهجوم عليها!

 

رفعت شركة هواوي في مارس الماضي ثلاث دعاوى تشهير في فرنسا ضد باحث فرنسي وصحفي إذاعي وخبير شبكات لاسلكية، قالوا “رأيهم”  في برامج تلفزيونية مختلفة. في خطوة وصفت بالعدوانية بحسب بلومبرج وموقع La Lettre A الفرنسي.

وقالت هواوي أنها ترفع هذه الدعاوى ضد من يقولون بأن الحكومة الصينية تستخدم تقنيات الشركة لأغراض التجسس، واصفة هذه الاتهامات بالخاطئة. وجاءت هذه الاتهامات بعد قيام فرنسا بإصدار قانون جديد أطلق عليه “قانون هواوي” والذي يسمح لأي شركة بما في ذلك هواوي من تقديم عطاءات لإنشاء البنية التحتية لشبكات 5G في فرنسا، وفي الوقت نفسه يعطي القانون الحكومة الفرنسية حرية قبول العطاء أو رفضه بناء على تأثيره على الأمن القومي.

وتأتي هذه الأحداث في الوقت الذي تضغط فيه الحكومة الأمريكية على حلفائها في الاتحاد الأوروبي من أجل حظر هواوي من إنشاء البنية التحتية لـ 5G داخل دول الاتحاد. وفي الوقت الذي سمحت في فرنسا لهواوي بالمشاركة في العطاءات، احتفظ أيضا بحق الرفض، إلا أن ألمانيا أعلنت السماح للشركة ببناء شبكات الجيل الخامس. وهو ما جعل الولايات المتحدة تخبر كل من ألمانيا وكندا بأنها “ستضطر” إلى تقليص الوصول إلى المعلومات الاستخبارية في حال السماح لهواوي بإنشاء شبكات الجيل الخامس على أراضيها.

ورفعت شركة هواوي دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بعد أن حظرت الأخيرة معدات شبكات الجيل الخامس الخاصة بالشركة في الولايات المتحدة، ولم تمنع هذه الدعوى الحكومة الأمريكية من تكرار ادعاءاتها بأن هواوي ستقوم بتسليم البيانات إلى الحكومة الصينية إذا طُلب منها ذلك.

شاهد:

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق